الأخبار العالم والشرق الاوسط

الاتحاد الأوروبي يمنح 500 ألف يورو تلبية احتياجات النازحـ ـين الفاريـ ـن من لبنان إلى سوريا

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم تمويل طـ ارئ وفوري بقيمة 500 ألف يورو إلى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجـ ـئين، بهدف تلبية احتياجات النـ ـازحين الفـ ـارين من لبنان إلى سوريا.

وقال مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية في بيان، إن هذه الأموال ستدعم لثلاثة أشهر المقبلة من العمليات الإنسانية التي تركز في المقام الأول على توزيع مواد المأوى التي تشتد الحاجة إليها، بما في ذلك 10 آلاف فرشة وبطانية.

وعبر أكثر من 100 ألف نازح سوري ولبناني إلى سوريا بحثًا عن الأمان، وهم بحاجة ماسة للمساعدة، وتشير التقارير إلى أن ما لا يقل عن 60 في المائة من هؤلاء الذين يعبرون هم من القاصرين، جراء تصاعد الغارات الإسرائيلية على لبنان.

وأشارت المفوضية إلى أن أزمة النزوح الحالية تشكل عبئاً إضافياً على سوريا والمنظمات الإنسانية المحلية التي لا تزال في خضم أزمة إنسانية واسعة النطاق، حيث يوجد نحو 16.7 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة الإنسانية في جميع أنحاء البلاد، وهو أعلى مستوى من الاحتياج بعد أكثر من عقد من الصراع.

وقال مايكل أونماخت، القائم بالأعمال للاتحاد الأوروبي لدى سوريا: “من بالغ الأهمية أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من الاستجابة بأسرع وقت ممكن لتخفيف معاناة الفارين من الصراع والدمار”.

 

مشاركة المقال عبر