الأخبار سوريا

بأوامر روسية اللواء سهيل الحسن قـ ـيد الإقـ ـامة الجـ ـبـ ـرية.. فما السبب؟

بأوامر من المخابرات الروسية وضـ ـعت سلـ ـطات الحكومة السورية اللـ ـواء سهيل الحسن قـ ـائـ ـد القـ ـوات الخـ ـاصـ ـة تحت الإقـ ـامة الجـ ـبرية، وعينت ضـ ـابطـ ـاً آخر لتـ ـولي مهامه.

وذكرت مصادر خاصة لفوكس برس أن سلطات الحكومة السورية وبأوامر من المخابرات الروسية وضعت اللواء سهيل الحسن وهو قائد القوات الخاصة في جيش الحكومة السورية تحت الإقامة الجبرية للتحقيق معه في تهم تتعلق بالفساد وتلقي رشاوي تهريب أسلحة إلى ليبيا.

وبحسب المصادر فإن السهيل يقيم حالياً تحت الإقامة الجبرية وتحت حراسة أمنية مشددة ومنع من التواصل مع أحد أو استخدام الهاتف.

ويخضع السهيل للتحقيق في قضايا تتعلق بالفساد وتلقي الرشاوي بالإضافة إلى بيع أسلحة إلى قوات خليفة حفتر في ليبيا بشكل سري وبدون علم الحكومة السورية أو الروسية.

المصادر أكدت أن التحقيق يجري بشكل سري وتحت إشراف ضباط من المخابرات العسكرية الروسية.

وتشير المصادر إلى أن السهيل عمل على تهريب شحنات من الأسلحة إلى ليبيا بواسطة طائرات الشحن (اللوشن) بالتعاون مع عناصر مرتزقة فاغنر الروسية، من بينها صواريخ من نوع كورنيت وميلوتيك وصواريخ أرض أرض متوسطة المدى وقاذفات صواريخ بالإضافة إلى أسلحة رشاشة.

وبحسب المصادر أيضاً فإن السلطات الروسية عينت في الوقت الحالي اللواء محمد الصافيتلي لتولي مهمة قيادة القوات الخاصة السورية بدلاً من اللواء سهيل الحسن إلى حين الانتهاء من التحقيق.

 

 

مشاركة المقال عبر