الأخبار العالم والشرق الاوسط

“التحقيق الدولية” تُحـ ــذر من تصـ ـاعد حـ ـدة الحـ ـرب السورية

حـ ـذرت “لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا”، من تصـ ـاعد حـ ـدة الحـ ـرب السورية، لافتة تفـ ـاقم الأزمة الإنسانية واستمرار أنماط جـ ـرائـ ـم الحـ ـرب، والمـ ـخـ ـاوف من نـ ـزاع إقليمي واسع النطاق، لا سيما أن ستة جيـ ـوش أجنبية لا تزال نشطة في سوريا.

وقال “باولو بينيرو” رئيس اللجنة، إن تصاعد التوترات الإقليمية الناجم عن النزاع في فلسطين، أدى إلى زيادة الضربات الجوية الإسرائيلية التي تستهدف مسؤولين إيرانيين وفصائل مدعومة من إيران في كل أنحاء سوريا، بشكل تسبب ثلاث مرات على الأقل في سقوط ضحايا مدنيين.

ولفت إلى أن تصاعد حدة العنف في شمال غرب سوريا، تسبب بوفاة وإصابة وتشويه مدنيين من جراء هجمات غير مشروعة شنتها قوات الحكومة السورية والقوات الروسية، كما بين أن الاقتتال الأخير في دير الزور شرقي سوريا، يذكر بالشعور العميق بالظلم الذي يتملك سكان هذا الجزء من البلاد.

وتطرق بينيرو إلى عدم مشروعية الضربات التركية في شمال شرق سوريا، التي أثرت على إمكانية وصول أكثر من مليون شخص إلى الماء والوقود وخدمات أساسية أخرى، وفق تعبيره.

وأشارت اللجنة إلى استمرار ممارسات الاعتقال القاسية في كل أنحاء سوريا، مما يؤكد مجدداً استمرار أنماط جرائم الحرب من طرف كل الجهات الفاعلة، وأنماط الجرائم ضد الإنسانية أثناء الاعتقال من طرف الحكومة السورية.

 

مشاركة المقال عبر