الأخبار سوريا

مصر تطـ ـرد سوريين لخـ ـطـ ـورتـ ـهما على الصالح العام ولبنان يـ ـفـ ـرغ بلدة من اللاجـ ـئين السوريين

في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات المصرية، طـ ـردهـ ـا لسوريين اثنين لأسـ ـباب تتعلق بخـ ـطـ ـورتـ ـهم على الصالح العام، أفـ ـرغـ ـت السلـ ـطات اللبنانية بلدة في الشمال من اللاجئـ ـين السوريين.

وفي التفاصيل، نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارات تتعلق بطرد سوريين اثنين وسوداني من مصر لأسباب تتعلق بخطورتهم على الصالح العام.

قررت وزارة الداخلية المصرية إبعاد محمد عبدالمنعم سعود- سوري الجنسية- مواليد 21/2/2001، وإبعاد حسام الدين أحمد حوت- سورى الجنسية- مواليد 12/9/1982، إلى جانب إبعاد يوسف عبدالعظيم عبدالله يس- سوداني الجنسية- مواليد 14/6/1972.

وبحسب الحكومة المصرية، فإن التقديرات الأولية لعدد اللاجئين في مصر يشير إلى وجود 9 ملايين مقيم ولاجئ، من حوالي 133 دولة، ويمثلون 8.7% من حجم السكان، البالغ عددهم نحو 110 ملايين نسمة.

وفي سياق آخر، أخلت السلطات الأمنية في لبنان، بلدة كفرحبو في الضنية شمال البلاد من اللاجئين السوريين بعد أن كانت وجهت إليهم تحذيرات بإعادة العقارات التي يشغلونها إلى أصحابها اللبنانيين.

وقالت المديرية العامة لأمن الدولة في بيان إنه بعد الإنذار الموجه للاجئين السوريين قبل مدة، “قامت دوريات من أمن الدولة بإجلاء كل النازحين السوريين غير الشرعيين في البلدة، وتم ختم منازل كل الذين رفضوا تنفيذ القرار بالشمع الأحمر”.

وفي الأشهر الماضية، كثف الأمن العام حملاته وإجراءاته بهدف التصدي للاقتصاد الموازي والمخالفات السورية في مجال العمالة والإقامة، ما أدى لتوقيف الآلاف وإقفال مئات المؤسسات المخالفة.

مشاركة المقال عبر