الأخبار

قـ ـوات سوريا الديمقراطية تضـ ـرب عمـ ـق مناطق سيــ ـطرة الفصـ ـائل الإيـ ـرانية

قتـ ـل 9 من عـ ـناصر فصـ ـائل مـ ـوالية لإيـ ـران بالإضافة إلى إصـ ـابة وأسـ ـر عدد آخر جـ ـراء عمـ ـلية تسـ ـلل نفـ ـذتها قـ ـوات سوريا الديمقراطية ضمن مناطق سيـ ـطرة الفـ ـصائل الإيـ ـرانية في ريف دير الزور.

وذكر مصادر أن وحدات من قوات سوريا الديمقراطية تسللت بعد منتصف ليل الأحد – الإثنين إلى قرية البوليل ضمن مناطق سيطرة الفصائل الإيرانية واشتبكت مع عناصر نقطة عسكرية للمجموعات الموالية لإيران، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 7 عناصر من المسلحين.

اشتباكات مماثلة اندلعت في قريتي الكشمة والدوير قرب مدينة البوكمال ضمن مناطق سيطرة الفصائل الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي بالقرب من طريق طهران – بيروت، أسفرت عن مقتل عنصرين على الأقل من المسلحين، وجرح آخرين وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من أسر 6 من الجرحى.

وقتل 5 عناصر من الفصائل الموالية لإيران وأصيب آخرين أمس باستهداف طائرة مسيّرة يرجح أنها أمريكية لسيارة عسكرية كانوا يستقلونها بين قريتي الكشمة والدوير في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود السورية – العراقية.

يذكر أنها المرة الأولى منذ عام 2017 التي تتمكن فيها قوات سوريا الديمقراطية من الوصول لهذه المناطق الاستراتيجية التي تقع بالقرب من الشريان السوري لطريق طهران – بيروت.

 

مشاركة المقال عبر