الأخبار سوريا

مخـ ـازن مسـ ـيرات إيـ ـرانية في ريف القامشلي.. خاصرة القـ ـوات الأمريكية في خـ ـطر

كشفت مصادر  عن وجود سلسلة مخازن كبيرة لتخزين وإخفاء المسيرات الإيرانية جنوب مدينة القامشلي في محافظة الحسكة، قد تكون منطلقاً لاستهداف القواعد الأمريكية في المنطقة.

في الوقت الذي تتعرض فيه القواعد العسكرية الأمريكية في محافظة الحسكة للاستهداف المتكرر من قبل مجموعات مسلحة تابعة لإيران، كشفت مصادر  عن وجود سلسلة مخازن كبيرة تستخدم لتخزين المسيرات الإيرانية في ريف منطقة القامشلي في محافظة الحسكة.

وبحسب المصادر فإن مخازن المسيرات الإيرانية موجودة في ريف القامشلي الجنوبي على بعد كيلومتر واحد من قرية جرمز القريبة من قرية ذبانة، وهو موقع سري يمنع الاقتراب منه، ولا يسمح حتى لقوات الحكومة السورية الاقتراب من الموقع.

وبينما توجه القواعد الامريكية في محافظة الحسكة راداراتها اتجاه الحدود العراقية التي ترجح أن المسيرات الصواريخ تنطلق منها لاستهداف قواعدها، فإن مخازن المسيرات الإيرانية جنوب القامشلي قد تشكل الخطر الأكبر على خاصرة القواعد الأمريكية. قد تشكل قاعدة لإطلاق المسيرات، أو يمكن نقل المسيرات من تلك المخازن بسهولة كبيرة إلى مواقع قريبة جداً من القواعد الأمريكية المنتشرة في محافظة الحسكة.

المصادر كشفت أن قيادياً من الحرس الثوري الإيراني ويدعي حجي مهدي الإيراني يشرف على تلك المخازن.

كما كشفت المصادر أيضاً أن الموقع المذكور يتضمن مصنعاً لصناعة حبوب الكبتاغون المخدرة، ويساعد المدعو حجي مهدي في إدارة المخازن وصناعة الكبتاغون عدد من الأشخاص، عرف منهم المدعو بحودي عبد الأحد، مالك شركة أجنحة الشام للطيران، حيث يقوم بجلب المواد الخام من لبنان عبر شركته. بالإضافة إلى كل حسين الحسو أبو العبد وأولاده من قرية العامرية، ووافي عبد الأحد وجح نبهان العلي وهو من الطائفة الشيعية.

 

 

 

مشاركة المقال عبر