الأخبار تركيا سوريا

استمرار الاعـ ـتـ ـصـ ـام المفتوح المنـ ـاهـ ـض لتركيا في عفرين وإعزاز

يستمر اعتـ ـصـ ـام العشرات من المواطنين في مدينتي عفرين وإعزاز لليوم 25 على التوالي، رفـ ـضـ ـاً لاستهـ ـداف الجيـ ـش التركي للسوريين على أرضهم بعد أن خـ ـرجـ ـوا معبرين عن رفـ ـضـ ـهم للتـ ـطـ ـبيع بين أنقرة ودمشق.

ويؤكد المعتصمون على استمرارهم بالاعتصام المفتوح حتى تحقيق كامل المطالب الشعبية وتوقف المسؤولين وقادة الفصائل عن الرضوخ لأوامر المسؤولين والضباط الأتراك على حساب أبناء الشعب السوري وخاصة بعد الأحداث العنصرية التي لحقت بالسوريين في تركيا.

ويذكر أن المعتصمين في منطقتي غصن الزيتون ودرع الفرات قد بدأوا أعتصامهم المفتوح لتحقيق المطالب، المتمثلة فب فتح تحقيق قضائي بحوادث إطلاق النار على المتظاهرين ومحاسبة الفاعلين وتعويض ذوي الشهداء والجرحى والمتضررين، ورفض خطوات التطبيع مع النظام ومنع فتح المعابر.

ويطالبون أيضاً، بحصر الوجود التركي في قواعد عسكرية وعدم التدخل في إدارة المنطقة ووقف كافة الانتهاكات والممارسات التحريضية والعنصرية تجاه اللاجئين في تركيا، ومطالبة الحكومة التركية بإلغاء الائتلاف وكافة الهيئات والمؤسسات المنبثقة عنه من حكومة ولجنة دستورية وهيئة التفاوض، والعمل على تشكيل هيئة عليا لقيادة الثورة ينبثق عنها مجالس تتناسب مع متطلبات الثورة.

مشاركة المقال عبر