الأخبار سوريا

تركيا تعـ ـاقب المحتـ ـجين … حمـ ـلة اعتقـ ـالات وقطـ ـع الانترنت شمال سوري

شـ ـنت فصـ ـائل من “الجيـ ـش الوطـ ـني السـ ـوري” المـ ــوالي لتركيا، حمـ ـلات اعتـ ـقالات واسعة طالت أشخاص بتـ ـهمة الاعتـ ـداء على العلم التركي في الشمال السوري، وقامت بتـ ـسليم عدد منهم إلى الـ ـمخابـ ـرات التركية، وسط استمرار قطـ ـع الإنترنت عن مناطق واسعة شمال سوريا.

وذكرت مصادر محلية، إن 4 أشخاص تم توقيفهم خلال الاحتجاجات الأخيرة في المدينة، وقال إن 2 من المعتقلين تم تسليمهم للجانب التركي بسبب ظهورهم في مقطع مصور خلال قيامهم بإزالة العلم التركي.

و أكدت مصادر أمنية تركية في حديثها لوكالة “الأناضول” التركية، أن جهاز المخابرات التركي بالتعاون مع وزراتي الداخلية والدفاع في تركيا أطلق عملية لتوقيف “المحرضين” الذين استهدفوا العلم التركي وقوات الأمن التركية شمالي سوريا.

ولفتت إلى اعتقال 3 أشخاص بتهمة “الاعتداء على العلم التركي”، وبثت وسائل إعلام تركية اعترافات مهينة لعدة أشخاص بينهم موقوف تم إجباره على تقبيل العلم التركي، ونشرت مقابلات مع 4 أشخاص قالت إنهم أبدوا “ندمهم

هذا واستنكر ناشطون عرض الاعترافات المهينة وقالوا إن حملات الاعتقال التي تشنها المخابرات التركية والجيش الوطني تهدد بإشعال الشمال السوري مجددًا، واعتقلت الاستخبارات التركية الطفل “فداء الخالد” مواليد 2007 وآخرين بتهمة الاعتداء على العلم التركي خلال الاحتجاجات في مدينة الباب بريف حلب.

وشهدت مناطق شمال سوريا اعتصامات شعبية في عفرين وإعزاز وسط تنديد مستمر من قبل المعتصمين بسياسة كتم الأفواه وقطع الإنترنت عن مناطق شمال سوريا من إعزاز إلى جرابلس مروراً بالباب ومارع والراعي حيث لايزال الانقطاع مستمر لليوم السادس على التوالي

 

مشاركة المقال عبر