الأخبار تركيا سوريا

تسـ ـرب بيـ ـانات اللاجـ ـئـ ـين السوريين في تركيا: تهـ ـديـ ـد جديد لـ ـلأمـ ـن الشخـ ـصي

في حـ ـادثـ ـة غيـ ـر مسبـ ـوقة، تم تسـ ـريـ ـب بيـ ـانـ ـات اللاجـ ـئـ ـين السوريين المتواجدين في تركيا من قـ ـاعـ ـدة البيـ ـانـ ـات التابعة لـ ـدائـ ـرة الهـ ـجـ ـرة التركية، مما أثـ ـار مـ ـوجـ ـة من القـ ـلـ ـق والخـ ـوف بين صـ ـفـ ـوفـ ـهم.

ووفق مركز توثيق الانتهاكات، تتضمن البيانات المنتشرة معلومات حساسة تتعلق بالسوريين المجنسين والمقيمين، تشمل أسمائهم، جوازات سفرهم، أماكن إقامتهم، وتفاصيل أخرى شخصية. وهذا يزيد مخاطر ان يشن المتطرفون الأتراك المزيد من الهجمات استنادا لما باتوا يمتلكونه من عناوين اقامة السوريين بشكل مفصل عوضاً عن استهدافهم في الشارع.

كما شملت البيانات المسربة كذلك أصحاب الإقامات من سعوديين وكويتيين وغيرهم مع صور جوازاتهم.

يعتقد أن جهات فاعلة ضمن دائرة الهجرة من المحسوبين على التيار القومي المتطرف يقفون وراء هذا التسريب وتوفيرها بغية شن هجمات أوسع وأسرع على السوريين وهم في منازلهم.

وقال المركز إن هذا التسرب يشكل خطراً كبيراً على السوريين والمقيمين العرب في تركيا، حيث أصبحت عناوينهم وأماكن إقامتهم وأماكن عملهم وصور جوازات سفرهم متاحة للعامة. ويزيد هذا من احتمال استهدافهم من قبل العنصريين الأتراك، خاصة في ظل تصاعد الهجمات والاعتداءات على السوريين في الفترة الأخيرة.

مشاركة المقال عبر