الأخبار تركيا سوريا

مـ ـقـ ـتل وإصـ ـابـ ـة 27 شخصاً بـ ـرصـ ـاص القـ ـوات التركية أثناء قـ ـمـ ـع المظـ ـاهـ ـرات في الشمال السوري

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 7 أشخاص قـ ـتـ ـلوا وأصـ ـيـ ـب أكثر من 20 آخرين، بـ ـرصـ ـاص القـ ـوات التركية أثناء قمـ ـعـ ـها للمـ ـظـ ـاهـ ـرات الغـ ـاضـ ـبة التي خـ ـرجـ ـت ضـ ـدها في عفرين وجرابلس.

وفي التفاصيل، قتل 6 أشخاص برصاص القوات التركية في عفرين منهم 5 مسلحين سابقين جرى تهجيرهم من الغوطة الشرقية خلال صفقة تركيا وروسيا والتي تم فيها السماح لقوات الحكومة السورية بالسيطرة على الغوطة مقابل السماح لتركيا بالسيطرة على عفرين، بالإضافة إلى مقتل شخص في جرابلس.

كما أصيب أكثر من 20 آخرين بجروح متفاوتة، جراء المواجهات أمس في عفرين ومناطق أخرى من الشمال السوري شهدت أمس خروج مظاهرات مناهضة لتركيا بعد الاعتداء على لاجئين سوريين وعمليات الترحيل القسري والتعدي على ممتلكات السوريين وتصريحات التطبيع بين أنقرة ودمشق.

وخرجت المظاهرات، في معبر باب الهوى وخربة الجوز بريف إدلب، وأبين سمعان والتوامة، والأبزمو، والأتارب بريف حلب الغربي الخاضع لسيطرة هيئة تحرير الشام ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام.

وفي كل من إعزاز، الباب، جنديرس، الغندورة، الغزاوية، عفرين، مارع، معبر باب السلامة، معبر جرابلس في مناطق سيطرة الجيش الوطني، وتخلل المظاهرات اعتداءات على العربات التركية، وقطع طرقات إلى جانب الاعتداء على المتظاهرين بالرصاص الحي.

مشاركة المقال عبر