الأخبار تركيا

حـ ـملة تفتيـ ـش واعتـ ـقالات جديدة تطال لاجئـ ـين سوريين في تركيا

شنـ ـت قـ ـوى الأمـ ـن والشـ ـرطة التركية حمـ ـلة تفتـ ـيش واسـ ـعة النـ ـطاق على منازل اللاجـ ـئين السوريين وأماكن عملهم في جنوبي تركيا، بالتزامن مع نشر “إدارة الهـ ـجرة” أكثر من 60 نقطة تفـ ـتيش في الأسواق ومحطات المواصلات.

وقالت مصادر إعلامية، إن قوى الشرطة والأمن التركية، أوقفت المئات من السوريين ونقلتهم إلى مراكز الترحيل في ولاية غازي عينتاب، تمهيداً لنقلهم إلى سوريا عبر المنافذ الحدودية.

وتوقعت المصادر، استمرار حملات التفتيش، بالتزامن مع اجتمع وزير الداخلية التركي “علي يرلي كايا” مع رؤساء البلديات و الغرف التجارية والصناعية ومنظمات المجتمع المدني في ولاية غازي عنتاب لمناقشة قضايا الهجرة ومكافحة الهجرة غير الشرعية

وكانت 41 منظمة مدنية في غازي عنتاب أطلقت، بياناً مشتركاً يحذر من “غرق” الولاية تحت وطأة تدفق اللاجئين، إضافة إلى العديد من التصريحات التي ركزت على السوريين في هذه الولاية.

وعادت قوى المعارضة التركية، للحديث مجدداً عن “عودة اللاجئين السوريين”، وضرورة التواصل مع الحكومة السورية لتحقيق ذلك، في ظل تحذيرات عن أن وجود السوريين في عدة ولايات بات خطراً على المجتمع التركي. يأتي ذلك في ظل حديث عن عروض للتفاوض بين أنقرة ودمشق من قبل أطراف أخرى منها روسيا وإيران.

 

مشاركة المقال عبر