الأخبار شمال وشرق سوريا

اشتباكات بين الفصائل في ريف  عفرين جراء خلاف على عائدات التهريب

أصيـ ـب 4 عنـ ـاصر من فصـ ـيل فيلق الشام الموالي لتركيا يوم أمس الجمعة 2024 بجـ ـروح، إثر انـ ـدلاع اشتـ ـباكات مسلـ ـحة فيما بينهم، استخدم خلالها الأسلـ ـحة الخفيـ ـفة والمتـ ـوسطة، في قطاع ميدان إكبس بناحية راجو بريف عفرين التي تخضع لسيـ ـطرة القـ ـوات التركية والفـ ـصائل المـ ـوالية لها.

وأفادت مصادر بوقوع اشتباكات عنيفة، يوم أمس، بين مجموعتين تابعتين لفصيل  فيلق الشام، وهما مجموعة «أبو عرب حموية» ومجموعة المتزعم «أبو طاحون»، في بلدة ميدان أكبس بناحية راجو – ريف عفرين ، مما أسفر عن وقوع أربعة جرحى، جراح اثنين منهم بالغة.

و بدأت الاشتباكات بين الطرفين بعد ورود معلومات تفيد بمحاولة أحد المتزعمين الانشقاق برفقة حوالي /45/ عنصراً من كتيبة الصديق العاملة ضمن صفوف “فيلق الشام”، والانضمام إلى “فرقة السلطان سليمان شاه- العمشات”، ومحاولة بيع ممرات التهريب التي يسيطر عليها إلى العمشات.

وقد تمكّنت مجموعة المتزعم «أبو عرب حموية» من اعتقال المتزعم «أبو طاحون» أثناء محاولته الفرار من البلدة، والاستيلاء على كافة مقرّات «أبو طاحون» وتسليمه إلى أمنيات  فيلق الشام.

و انتشر عنصر فصيل  “فيلق الشام” على نحوٍ كثيف في مداخل ومحيط بلدة ميدان أكبس ومفارق قرى “خراب سلوك، قره بابا”، كما اعتقلت مسؤول قرية “خراب سلوك” بحجة أنه كان يسرق من مواسم وممتلكات الأهالي ولا يعطي حصة قيادة الفيلق.

 

 

مشاركة المقال عبر