سوريا

شحـ ـنة مسـ ـيرات إيـ ـرانيـ ـة تصل إلى مسـ ـتودعات في البوكمال

أفادت مصادر إعلامية أن الفصـ ـائل المـ ـوالية لإيـ ـران قامت بنقل شحـ ـنة طائـ ـرات مسيـ ـرة انتحـ ـارية واستطـ ـلاعية من مستـ ـودعات خاصة بالفصـ ـائل في منطقة حي الصناعة جنوبي مدينة البوكمال في محافظة دير الزور، إلى مسـ ـتودعات في منطقتي الكتف والكورنيش القريبة من شاطئ نهر الفرات.

وبحسب المصادر فإن عملية نقل الطائرات المسيرة جرت خلال النصف الأول من شهر أيار/ مايو 2024 بإشراف مسؤول “الحرس الثوري” الإيراني بمنطقة البوكمال. واستخدمت الفصائل الإيرانية  في عملية نقل الطائرات المسيرة سيارة شحن مدنية من طراز هونداي إنتر خاصة بنقل الخضار والفاكهة، تمت مصادرتها من صاحبها مدة 48 ساعة، قبل أن تعيدها إليه بعد انتهاء عملية نقل المسيرات إلى وجهتها النهائية.

وذكرت المصادر أيضاً أن الفصائل استقدمت عناصر من “حزب الله” اللبناني معظمهم من الجنسية اللبنانية، لتحميل شحنات الطائرات المسيرة ومرافقتها حتى وصولها إلى منطقتي الكتف والكورنيش على الأطراف الشمالية لمدينة البوكمال، حيث جرى تخزين وتوزيع الطائرات في مستودعات تحت الأرض وضمن مستودعات تقع بالقرب من مصفاة المياه الجديدة وبين الأشجار ضمن المزارع القريبة من نهر الفرات لإخفائها وحمايتها من أي ضربات جوية محتملة.

 

مشاركة المقال عبر