الأخبار شمال وشرق سوريا

بعثة أممية برفقة جنود روس وأتراك تتفقد محطة مياه علوك

رافق جنـ ـود روس وأتراك قافلة بعثة إنسانية تابعة للأمم المتحدة في القامشلي شمال شرقي سوريا، بهدف المساعدة في حل مشـ ـكلات إمدادات المياه في المنطقة.

وذكر نائب رئيس “المركز الروسي للمصالحة في سوريا”أن الجنود الروس والأتراك الموجودين في مناطق شمال شرقي سوريا رافقوا قافلة بعثة للأمم المتحدة، تضم منظمة “اليونيسيف” وصندوق الأمم المتحدة للسكان واللجنة الدولية للصليب الأحمر على طول الطريق من القامشلي إلى الأسدية إلى علوك والعودة. مشيراً إلى أن مهمة البعثة الأممية كانت تهدف إلى المساعدة في حل مشكلات إمدادات المياه في المنطقة.

يشار إلى أن المنطقة التي زارتها بعثة الأمم المتحدة تضم محطة مياه علوك، والتي تقع في منطقة سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف الحسكة منذ ان سيطرت عليها عام 2019.

ومنذ سيطرة القوات التركية على منطقة رأس العين في ريف الحسكة عام 2019 ومن ضمنها محطة مياه علوك انقطعت

المياه عن المنطقة عشرات المرات تستمر أحياناً لعدة أشهر متواصلة، مما يتسبب بمعاناة إنسانية كبيرة لنحو مليون نسمة، حيث كانت المحطة قبل التوقف عن ضخ المياه تمد المنطقة بما يقارب 60 ألف متر مكعب من المياه يومياً.

وفي سياق الجولة نشر نشطاء صورة تظهرا قياداً في الشرطة العسكرية الموالية لتركيا يقف باستعداد أمام ضابط روسي، الأمر الذي أثار استياء واسعاً بين الأهالي في مناطق سيطرة القوات التركية، وعلى موقع التواصل الاجتماعي.

مشاركة المقال عبر