الأخبار الرئيسية شمال وشرق سوريا

قسـ.ـد تعلن اعـ.ـتـ.ـقال المسـ.ـؤول العسـ.ـكري الأول لتنـ.ـظـ.ـيم د١عـ.ــ.ـش في الرقة

ألقت قوات سوريا الديمقراطية خلال عملية أمنية نفذتها بريف الرقة الشمالي، القبض على أحد متزعمي تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» كان مسؤولاً عن التفجيرات والاغتيالات وجرائم الخطف وترويع المدنيين، كما ضبطت بحوزته أسلحة ومتفجرات.

وأعلنت “قسد” في بيان، اليوم الخميس، أن فرق العمليّات الخاصَّة (TOL) التّابعة لها، نفذت يوم أول أمس الثلاثاء، 21 أيار / مايو الجاري، عملية أمنية خاصة ودقيقة في الرقة، استهدفت إلقاء القبض على متزعم التنظيم بريف الرقة الشمالي.

وأضافت أن العملية جرت بعد جمع قواتهم معلومات كافية ووافية عن تحركات متزعم التنظيم “أيمن عبد المعطي” وأنشطته الإرهابيّة في المنطقة، وتمكَّنت من مداهمة مكان تواجده وإلقاء القبض عليه.

وأشار البيان إلى أن “أيمن عبد المعطي” كان يشغل منصب المسؤول العسكري الأول لتنظيم “داعش” في الرقة، وكان يخطط لكافة الأعمال الإرهابية في المدينة ومحيطها، بما في ذلك العمليات التفجيرية والاغتيالات وحالات الاختطاف والترويع للمدنيين.

وبحسب البيان الصادر عن “قسد”، فإن المسؤول العسكري كان يتنقل ويتخفى في المنطقة تحت اسمين مستعارين، وهما “يعقوب الحديدي” و”أسامة القرشي” بغرض التمويه على نفسه وأعماله الإرهابيّة.

مشاركة المقال عبر