الأخبار شمال وشرق سوريا

الإدارة الذاتية: منفتحون للعمل مع الجامعة العربية فيما يتعلق العودة الآمـنة للاجئين السوريين

أعربت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا عن استعداها للتعاون مع الجامعة العربية فيما يتعلق بـ “بالعودة الآمنة للاجئين السوريين” كما وصفت البيان الختامي للقمة العربية الأخيرة في البحرين، حول سورية بالإيجابي.

وذكر بيان صادر عن دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، حصلت فوكس برس على نسخة منها إن ما ورد وفي البيان الختامي للقمة العربية الأخيرة حول موضوع ” العودة الآمنة للاجئين، وكذلك رفض عمليات التغيير الديموغرافي والعملية السياسية”، “ضروري ومهم”. وهو موقف عربي إيجابي حول ضرورة حل المعضلات الأساسية والتي تعيق الوصول لتفاهمات حول سوريا ما بين السوريين تحديداً وكذلك القوى النافذة في سوريا. بحسب البيان.

البيان ذكر أيضاً أن ما يجري اليوم في عفرين ومناطق سوريا المحتلة يتنافى مع كل الجهود العربية الحريصة على تحقيق الاستقرار في بلدنا سوريا، حيث التهجير القسري وعمليات التغيير الديموغرافي ناهيكم عن ممارسات الاحتلال التركي ومرتزقته”.

وأكدت الإدارة الذاتية في بيانها انفتاحها “للعمل مع الجامعة العربية وكافة القوى الحريصة على مكافحة الارهاب والعودة الآمنة ومنع عمليات التغيير الديموغوافي”، كما دعت جامعة الدولة العربية للضغط بما يخدم تطلعات الشعب السوري نحو “إنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقرار” كما عبرت عن  التزامها بتقديم “ما يُملي عليه واجبنا الوطني السوري وما يخدم وحدة سوريا بشعبها وجغرافيتها”.

 

 

مشاركة المقال عبر