الأخبار سوريا

إسرائيل تسـ.ـتهدف مواقع في السويداء وريف دمشق

نفذت طائرات إسرائيلية غارات جوية مساء أمس وفجر اليوم استهدفت مناطق في دمشق وجنوب سوريا، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية.

وأفادت وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية بأن إسرائيل قصفت كل من محيط دمشق والسويداء.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: “حوالي الساعة 23:05 من مساء أمس، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية”.

وبخصوص الاستهداف الإسرائيلي الثاني قال مصدر عسكري: “حوالي الساعة 01:20 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً عدداً من النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأسفر العدوان عن وقوع بعض الخسائر المادية”.

ومن جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارات إسرائيلية استهدفت نقطة ضمن كتيبة تابعة للدفاع الجوي في تل صحن شرقي قرية الهويا في الريف الجنوبي لمحافظة السويداء، ما أدى لإصابة عنصرين من قوات الحكومة السورية.

وذكر موقع السويداء 24 أن القصف على نقطة تل الصحن شرقي السويداء، تسبب بتدمير منظومة الرادار التابعة لقوات الحكومة السورية.

وأضاف المرصد أن صواريخ إسرائيلية استهدفت منطقة مطار دمشق الدولي، بعد يوم على إعادته للعمل وإقلاع أول طائرة بعد توقف فعلي دام 65 يوما، منذ تاريخ الاستهداف الإسرائيلي الأول في 22 تشرين الأول الفائت.

ويأتي القصف الإسرائيلي الجديد بعد يوم من سقوط طائرة مسيّرة مفخخة في هضبة الجولان المحتلة انطلقت من سوريا.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي لأول مرة منذ بداية الحرب إلى سقوط طائرة مسيّرة مفخخة انطلقت من سوريا في جنوب الجولان، مضيفة أن المسيّرة خلفت أضرارا بأحد المباني، دون وقوع إصابات.

مشاركة المقال عبر