الأخبار

صحيفة أمريكية: تركيا أحرقت 5 آلاف فدان من غابات إقليم كوردستان

أكدت صحيفة المونيتور الأمريكية أن الهجمات التركية المستمرة منذ الثالث والعشرين على مناطق بإقليم كوردستان تتعرض لانتقادات بسبب الضرر الذي تلحقه بالبيئة، مشيرة إلى أن الجيش التركي أحرق نحو خمسة آلاف فدان من أراضي الإقليم.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم السبت12/6/2021 ، إن “العمليات العسكرية التركية عبر الحدود مع العراق تتعرض لانتقادات واسعة بسبب أضرارها البيئية، بالإضافة إلى الخسائر المدنية والإجلاء القسري”، لافتة إلى أن تركيا تدعي أن قطع الأشجار وإزالة الغابات؛ يهدف لحماية نقاط التفتيش التابعة لجيشها في المنطقة، لكن السكان المحليين يؤكدون أن ما تقوم به تركيا يتسبب بأضرار جسيمة للبيئة”. (وفقاً للصحيفة).

ونقل التقرير عن البرلماني في حزب الشعوب الديمقراطي فرحات إنكو، أن “تركيا بدأت بإزالة الغابات منذ عام ونصف العام كجزء من هجماتها على إقليم كوردستان”، مشيراً إلى أن “عائلات في حماة القرى، هم من يقومون بقطع الأشجار في إقليم كوردستان وفي شمال كردستان / تركيا، لافتاً إلى أن الأخشاب التي تقطع من غابات إقليم كوردستان يتم نقلها إلى شرناخ في شمال كردستان حيث تم بيعها هناك.

ويؤكد مسؤول في دائرة الغابات بمحافظة دهوك كو صبري للصحيفة الأمريكية تعرض ست قرى في المنطقة لأضرار بالغة، مشيراً إلى أن نحو 5 آلاف فدان من الغابات احترقت جراء العمليات العسكرية التركية في المناطق الحدودية بإقليم كوردستان.

مشاركة المقال عبر