سوريا

على خلفية الاشتـ ـباكات.. تركيا تغلق باب السلامة الحدودي وسط استنفار لقواتها في ريف حلب

أغلقت السلطات التركية، اليوم الجمعة، معبر باب السلامة الحدودي تزامنا مع حركة استنفارٍ لقواتها بمحيط مدينتي الباب واعزاز بريف حلب على خلفية صراعٍ بين فصائل المعارضة المسلحة الموالية لها شمالي سوريا.

وقبل ساعة من إغلاق معبر تل أبيض، قُتل عنصران وأُصيب 6 آخرون باشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا عند معبر تل أبيض شمال الرقة، على خلفية عزل “أمنية المعبر الحالية ورفضها تسليم المعبر للأمنية الجديدة”.

هذا وأعطت السلطات التركية أوامراً بإغلاق معبر باب السلامة بعد ساعات من أمر مماثل بإغلاق معبر تل أبيض، وذلك عقب اشتباكات دامية شهدها معبر تل أبيض بين مجموعات بفصائل مسلحة موالية لتركيا.

النزاع بين الفصائل المتصارعة تسبب باستنفار تلك الفصائل ضمن عدد من المناطق منها الباب واعزاز وتل أبيض، مما دفع القوات التركية للاستنفار بين قواعدها و نقاط تمركزها تحسبا لتجدد الاشتباكات بين ذات الفصائل ضمن مناطق الباب واعزاز والتي تُعتبر معقل هذه الفصائل.

واستدعت الاستخبارات التركية وعلى وجه السرعة قيادات “الفيلق الثالث” وهو فيلق يضم مجموعة من فصائل المعارضة المسلحة إلى مدينة كلس الحدودية للوقوف على حيثيات النزاع ومحاولة إنهائه قبل أن يمتد بين الفصائل إلى مناطق ومدن أخرى.

مشاركة المقال عبر