سوريا

تصعيد عسكري تركي بريف حلب… فقدان 4 عناصر من قوات الحكومة السورية لحياتهم وإصابة 7 آخرين خلال الـ24 ساعة

فقد أربعة عناصر من قوات الحكومة السورية لحياتهم وأصيب سبعة آخرون، في الـ24 ساعة الماضية، بقصف تركي استهدف نقاطاً حكومية بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر عسكرية أنّ عنصراً من قوات الحكومة السورية فقد حياته وأُصيب آخر إثر قصف مُسيّرة تركية (درون) صباح اليوم نقطة لهم في محيط قرية “أبين / بينه” التابعة لناحية شيراوا بريف مدينة عفرين، شماليّ حلب.

وأضافت المصادر أن المسيّرات التركية قصفت مرتين على التوالي في الساعة 06:00 و 07:00 نقطة لقوات الحكومة السورية في محيط ناحية تل رفعت بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر القوات، وإعطاب سيارة لهم بحسب المعلومات الأولية.

كما استهدفت مُسيّرة تركية نوع «درون» في ساعات الصباح الأولى نقطة عسكرية لقوات الحكومة السورية في قرية شوارغة التابعة لناحية شران بريف مدينة عفرين أسفر عن إصابة عنصرين.

وأمس الثلاثاء، فقد 3 عناصر من قوات الحكومة السورية لحياتهم وأصيب 2 آخرين في قصف تركي على نقطة عسكرية في قرية عقيبة بناحية شيراوا التابعة لمدينة عفرين في ريف حلب، بالإضافة بالإضافة إلى تدمير نقطتين عسكريتين ودبابتين للقوات.

هذا واستهدفت القوات التركية مساء أمس محيط القاعدة الروسية في قرية الوحشية بمنطقة الشهباء في ريف حلب بالأسلحة الثقيلة حيث لم ترد معلومات عن حجم الأضرار.

وقبل يومين قُتل جندي روسي وأصيب ثلاثة آخرون، باستهداف مسيرة تركية لعربة نقل جنود روسية على الطريق الواقع بين قريتي حربل – أم الحوش بريف حلب الشمالي.

مشاركة المقال عبر